موقع منتدى كل الناس لكل الناس

-------------------------------
اهلا وسهلا بك يا
زائر
فى منتدى كل الناس لكل الناس
ياريت تورنا بالمشاركة فى المنتدى

مطلوب مشرفين
لو عايز تبقى مشرف روح للموضوع ده لو شايف نفسك تنفع سيب رد http://kolalnas.a7larab.net/t149-topic
-------------------------------



مرحبا بك يا زائر فى منتدى كل الناس لكل الناس تنويه : مطلوب مشرفين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
اعلانات


شاطر | 
 

 وزراء المياه الأفارقة يطالبون بالتعاون للحفاظ على الموارد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
الموقع : http://kolalnas.a7larab.net

مُساهمةموضوع: وزراء المياه الأفارقة يطالبون بالتعاون للحفاظ على الموارد   الجمعة نوفمبر 26, 2010 11:26 pm






الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى والموارد المائية

أكدت إيندا موليوا رئيس مجلس وزراء المواردالمائية الأفارقة أهمية العمل بشكل سريع من أجل وفاء القارة بالتحدياتالتى تواجهها فيما يتعلق بالمياه، موضحة أن خطة عمل المجلس تتضمن أنماطاومستويات للتدخلات المطلوبة لتحقيق أهداف المجلس.

وقالت إيندا- فى كلمة اليوم "الجمعة" أمام الاجتماع الوزارى لمؤتمر (أسبوعالمياه الأفريقى) الذى بدأ أعماله يوم الاثنين الماضى بمشاركة 20 من وزراءالمياه بدول القارة بمركز الأمم المتحدة للمؤتمرات فى أديس أبابا- إن خطةالعمل هى طريقنا لضمان استمرارنا مع شركائنا فى مسار متماسك وثابت فىجهودنا عبر القارة.

مشيرة إلى أن خطة العمل سوف تمكن من تطبيق القرارات التى اتخذها رؤساءالدول الأفريقية والوزراء والمعنيون خلال السنوات القلائل الماضية.
ودعت جميع المنظمات وشركاء التنمية فى هذا الصدد بالانضمام إلى جهود مجلسوزراء الموارد المائية لبناء "آليات مياه أفريقية" أكثر فعالية، مشيرة إلىأن هذه المسألة تعد أحد المشروعات الرئيسية للمجلس.

ودعت رئيس مجلس وزراء الموارد المائية الأفارقة دول القارة إلى تعزيزالتعاون والأمن والتنمية الاجتماعية الاقتصادية وتوفير إدارة رشيدة لإدارةإمدادات المياه والتعامل مع مواردها المائية بفعالية، مشيرة إلى مجلسوزراء الموارد المائية الأفارقة يجرى تقييمات ومراجعات لوضع المواردالمائية فى القارة.

وذكر بيان وزع خلال اجتماع مجلس وزراء الموارد المائية الأفارقة شارك فىإعداده "منظمة الشراكة العالمية للمياه" و"الصندوق العالمى للحفاظ علىالبيئة" و"منظمة الصليب الأخضر الدولية" المعنية بالبيئة أن منطقة غربأفريقيا أكدت ريادتها باتجاه العمل على التشجيع على سريان "اتفاقية الأممالمتحدة للمجارى المائية" عام 1997.

وأشار البيان إلى أن نيجيريا أقرت فى سبتمبر الماضى على الاتفاقية، وكذلكبوركينافاسو التى وافق برلمانها على قانون يسمح بإقرارها خلال عام 2010،كما أقرت غينيا بيساو الاتفاقية فى مايو الماضى.

ووصف البيان هذا التقدم الكبير وأنه يعكس التزام القارة السمراء بتحسينموارد المياه العذبة العابرة للحدود ويضع القارة وخاصة غرب أفريقيا فىطليعة الدول التى تشجيع القانون الدولى للمياه والتعاون السليم بشأنالمياه العابرة للحدود، ونقل البيان عن السيدة اماكا اوديلى وزيرة المواردالمائية فى نيجيريا القول إن "الانضمام للمعاهدة هى مسألة ضمان للسلمالاقليمى ولأمن المياه حاليا وفى
المستقبل".

وقد تغيب الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى والموارد المائية المصرىعن الاجتماع الهام، وهو ما أرجعه البعض على انشغاله بالانتخابات بعد ترشحهعلى مقعد جهينة.






كلمات مفتاحية
منتدى كل الناس منتديات كل الناس كل كل كل الناس الناس kolalnas.a7larab.net
العاب برامج أفلام فيفا كل شئ لعبة فيلم لعبه اغنيه أغنيه اغنية أغنية تامر حسنى عمرو جدو ساخنة بنات شات جنس ساخنة ساخن العاب
affraid




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kolalnas.a7larab.net
 
وزراء المياه الأفارقة يطالبون بالتعاون للحفاظ على الموارد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع منتدى كل الناس لكل الناس :: الاخبار السريعة-
انتقل الى: